معركةٌ بينَ عناصرَ من قواتِ الأسدِ في الغوطةِ الشرقيةِ بسببِ الخلافِ على النفوذِ

نفّذ فرع المباحث العسكرية التابع لنظام الأسد يوم الاثنين الفائت حملة اعتقالات طالت شبّان منشقين وآخرين متخلّفين عن الخدمة العسكرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

الأمر الذي نجم عنه اندلاع شجار بالأيدي وإطلاق نار في الهواء بين عناصر من فرع المباحث العسكرية وعناصر من فرع الأمن العسكري التابعين لنظام الأسد في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

ويأتي ذلك وبحسب “مركز الغوطة الإعلامي” على خلفية قيام فرع المباحث العسكرية بشنّ حملة الاعتقالات ضمن قطاع عمل فرع الأمن العسكري.

ووفقاً للمركز فقد عُرف من الأشخاص الذين طالهم الاعتقال كلّ من “زياد أبو الذهب” و”أبو علي كبة” و”زياد حالولس”، كما أبلغ فرع المباحث الشبّان الذين تجاوزت أعمارهم الثمانية عشر عاماً بضرورة الالتحاق في صفوف جيش النظام.

كما أفاد المركز بأنّ هذا التدخل أغضب عناصر فرع الأمن العسكري الذي يسيطر على عدّة مدن وبلدات في القطاع الأوسط ومن ضمنهم مدينة سقبا، حيث أوقفوا دورية المباحث العسكرية واعتقلوا عناصرها بعد الحملة التي نفّذوها في المدينة.

وأوضح المركز أنّ المشكلة بدأت بمشادّات كلامية بينهم، ثم تطوّرت إلى الشجار بالأيدي وإطلاق نار في الهواء، وانتهت باعتقال كافة عناصر دورية فرع المباحث العسكرية.

وعلى إثر ذلك فرض عناصر فرع الأمن العسكري حظراً للتجوال في المدينة، وأجبروا الأهالي على إغلاق المحلات التجارية، والتزامهم منازلهم.

وتشهد مدينة سقبا في الغوطة الشرقية بريف دمشق ومنذ سيطرة قوات الأسد في بداية ٢٠١٨ حملات اعتقال متكرّرة تطال عشرات المدنيين من قبل فرع الأمن العسكري المسيطر على المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى