مقتلُ عنصرينِ لقواتِ الأسدِ في الرقّةِ

قُتٍلَ عنصرانِ من قواتِ الأسدِ باستهدافٍ لحافلةٍ تتبعُ للجيش في جنوبي الرقّة.

وأفادت وكالةُ “سبوتنيك” الروسية اليوم، الثلاثاء 21 من حزيران، أنَّ “هجومًا إرهابيًا جديدًا استهدف حافلةً تابعةً لقوات الأسد جنوبي الرقّة، أدّى إلى مقتلِ جنديين سوريين، بحسب المعلوماتِ الأولية”.

وقالت مصادرُ محليّةٌ للوكالة، إنََ “عنصرين اثنين من قواتِ الأسد قُتلا وأُصيب آخر، في هجومٍ إرهابي بريف الرقة الجنوبي”.

ونُقل الجندي المُصاب إلى المستشفى “العسكري” في محافظةِ دير الزور لتلقّي العلاج، بحسب قولها.

وأكّدت أنَّ الهجومَ الإرهابي استهدف نقطةَ مراقبةٍ عسكريةٍ في منطقة بادية جبل (البشري) قرب الحدود الإدارية بين محافظتي الرقّةِ ودير الزور، بريف الرقة الجنوبي الشرقي.

وأوضحتْ المصادرُ أنَّ “المجموعةَ الإرهابية التي يُعتقد أنَّها من خلايا وفلول تنظيم (داعش)، استغلّت الظروفَ الجويةَ لتنفيذ الهجوم، حيث تضربُ عاصفةٌ غبارية باديةً البشري في هذه الأثناء”.

وبيّنتْ المصادرُ أنَّ الاستهداف حدثَ في النقطةِ العسكرية ذاتِها التي استُهدفت فيها الحافلةُ التي كانت تقلُّ جنودًا للنظام أمس.

وقُتل، يوم الاثنين 20 من حزيران، 11 عسكريًا ومدنيان، جرّاءَ استهداف حافلةِ ركّابٍ على طريق الرقة- حمص، بحسب ما نقلته وكالة (سانا).

وقال مصدرٌ عسكري للوكالة، إنَّه “حوالي الساعة السادسة و30 دقيقةً صباحَ اليوم، تعرّضت حافلةُ ركّابٍ مدنيّة (بولمان) لهجومٍ إرهابي على طريق الرقة- حمص في منطقة الجيرة، ما أدّى إلى استشهادِ 11 عسكريًا ومدنيَّين اثنين وجرحِ ثلاثةَ عسكريين آخرين”.

وفي اليوم ذاته، تبنَّى تنظيمُ “داعش” عمليةَ استهدافِ الحافلةِ.

وقالت مصادرُ عسكريةٌ لوكالة “أعماق” الناطقةِ باسم التنظيم، إنَّ “مقاتلي (الدولة الإسلامية) نصبوا صباحَ اليوم كمينًا محكمًا لحافلةٍ كانت تقلُّ جنودًا من قواتِ الأسد في أثناء سيرِها على طريق قرية الزملة، في ريف الرقّة الجنوبي، قربَ الحدودِ الإدارية بين الرقّة ودير الزور”.

وأضافتْ المصادرُ أنَّه لدى دخولِ الحافلة منطقةَ الكمين، استهدفها المقاتلون بنيرانٍ كثيفةٍ من رشّاشات خفيفة ومتوسطة، ما أسفرَ عن مقتلِ 13 جنديًا وإصابةِ آخرين.

وأحرقَ عناصرُ التنظيمِ الحافلةً قبل أنْ ينسحبوا من المنطقة نحو قواعدِهم، بحسب المصادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى