مقتلُ قياديٍّ سابقٍ في الجيشِ الوطنيّ على خلفيةِ ثأرٍ في رأسِ العينِ بريفِ الحسكةِ

قُتل القياديّ السابق في الجيش الوطني السوري، نجيبُ الشيخ يومَ أمس الاثنين 29 أيار الجاري، في بلدة تلّ حلف بريف مدينة رأس العين شرقي سوريا، على خلفيةِ قضية “ثأر” سابقة.

مصادرُ إعلامية قالت إنَّ “مجموعةً من شبّان عشيرة “العكيدات” أقدموا على قتلِ القيادي السابق في صفوف “لواء صقور الشمال” المدعو “نجيب الشيخ”، في بلدة تلّ حلف جنوبَ مدينة رأس العين في محافظة الحسكة، بسبب قضيةِ ثأرٍ.

مقتلُ “الشيخ” جاء على خلفية وفاةِ شخصٍ يدعى “حكمت الدعار” تحت التعذيب بتهمة التعاملِ مع “قسد” لتثبتْ براءتُه بعد مقتله، وفقاً للمصادر.

قضيةُ مقتل “الدعار” تابعتها لجنةُ شرعيّة مؤلّفة من الشيخ “أبو الحارث الشامي وأبو البراء الخلف والشيخ أبو أنس حمدان” أصدروا بياناً بقضية “حكمت خليل الدعار”.

وجاء في بيان اللجنة، أنَّه “بعدَ النظر والتحرّي وسماعِ أقوالِ الأطراف في القضية المنظورة بحقِّ المقتول، وارتباطه بالجرم المنسوبِ إليه وإلقاءِ القبض عليه بسببه، ومن ثم قتلِه تحت التعذيب، تبيّنَ أنَّ مانسب إليه من قِبل أمنيةِ صقور الشمال، إنَّما كان تحت الضغط الشديد، مما اضطّر المتهمُ إلى إعطائهم أسماءَ لا علاقةَ لهم بالتهمة المنسوبة إليهم، والاعترافِ بما لم يفعل”، وفقاً لبيان اللجنة

وأشار البيان إلى عدم وجود أيِّ قرينةٍ أو بيّنة تثبت تورّطَ المغدور بما نُسب إليه، وعليه تمَّ تبرئةُ المغدور مما نُسِب له من تهمٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى