ميليشيا “قسد” توقفُ عمليةً أمنيةً في مخيمِ الهولِ بعدَ مناشدةِ منظماتٍ دوليةٍ

أوقفت ميليشيا قسد او كما تدعى “قوات سوريا الديمقراطية”، عمليات التفتيش في قطاع المهاجرات الخاص بعوائل عناصر تنظيم “داعش” داخل مخيم الهول بريف محافظة الحسكة، بعد مطالبات من المنظمات الدولية العاملة في المخيم.

وقال مصدر من إدارة المخيم، أمس الجمعة، إنّ “قسد” اكتفت بتسجيل البيانات والمعلومات الشخصية المتعلّقة بالنساء من عوائل تنظيم “داعش”، بينما حال إيقاف العملية الأمنية دون استكمال تفتيش المخيم بالكامل، وفْقاً لموقع “نورث برس” الكردي.

وأشار المصدر إلى أنّ الحملة التي أطلقتها “قسد” بدعم من التحالف الدولي كانت تهدف إلى تفتيش جميع الخيم، والتأكد من خلوّ القطاعات من معدّات أو أسلحة مخبأة.

وأكّد أنّ العملية “ساهمت في تسجيل البيانات الشخصية لجميع زوجات ونساء عوائل مقاتلي التنظيم، وشملت تسجيل أسمائهن مع التقاط صور شخصية بالإضافة إلى تسجيل بصمات الأصابع وبصمة العينين”.

ولفت إلى أنّ نسبة من نساء وزوجات عناصر التنظيم، لم يكشفنَ عن اسمائهن الحقيقة، ولم يذكرن سوى ألقابهن التي يعرفن بها داخل المخيم.

وكانت “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا قسد، قد أعلنت في 10 حزيران الحالي، أنّ عناصر من “قسد”، بمشاركة التحالف الدولي، سيجمعون بيانات ومعلومات زوجات عناصر منتمين لتنظيم “داعش” في مخيم الهول، بهدف “ضبطِ الأمن داخل المخيم، ومنعِ الأعمال الإرهابية في المنطقة ودول العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى