نادي أميّةَ يفوزُ ببطولةِ “كأسِ الشهداءِ”

أحرزَ نادي أمية بطولةَ “كأس الشهداء”، على حساب نادي حمصَ العدية، بعد فوزه بهدفين مقابلَ هدفٍ على أرضية ملعب إدلبَ البلدي الذي استضاف جميعَ مباريات البطولة.

وشهدَ ملعبُ إدلبَ البلدي مساء أمس الجمعة 18 آب مباراةً حماسيّة بين ناديي أمية وحمص العدية وسطَ حضور جماهيري كبيرٍ من مشجّعي الفريقين.

وحاول كلا الفريقين بجهد الفورَ في المبارة، كما أنَّ المؤازرةَ الجماهيرية الكبيرة للفريقين زادت من الإثارة في المباراة للفوز ببطولة كأس الشهداء.

وانتهت المباراةُ بفوز فريق أمية على نادي حمص العدية بهدفين مقابل هدف، ليتوّجَ ببطولة كأس الشهداء لكرة القدم في الشمال السوري،  وسطَ حفلٍ كبير شاركَ فيه الأهالي والمشجعين.

وكانت بطولةُ “كأس شهداء سوريا” قد وصلتْ إلى مباراتها النهائية عقبَ فوز نادي حمص على نادي “جبل الزاوية” في الـ10 من آب الجاري، وفوزِ أميّةَ على نادي الجهاد بركلات الترجيح، في الـ11 من آب.

وفي 15 تموز الماضي، انطلقت مبارياتُ النسخةِ الأولى من بطولة “كأس الشهداء” في إدلب، بمشاركة 32 نادياً من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، وبحضورٍ لافتٍ للجماهير، بالرغم من محدودية الإمكانات والدعم المادي، والانتقادات التي لم تتوقّفْ منذ اليوم الأول للبطولة بسبب سوءِ التحضير والتدريبات اللازمة، وذلك نتيجةَ انطلاق البطولة بعدَ انتهاء الدوري بمدّةٍ قصيرةٍ لم تكن كافيةً للتدريبات والاستعداد لخوض مباريات “الكأس”.

وخاض البطولة 14 نادياً من الدرجة الأولى و11 نادياً من الدرجة الثانية، في حين تمَّ استكمالُ 7 فرق من الدرجة الثالثة عن طريق إجراءِ مباريات بين الفرق الراغبة بالمشاركة.

وتأهّل إلى الدور الثاني من البطولة 16 فريقاً، ثم تأهّل منهم 8 أندية إلى الدور نصف النهائي، و4 أندية تأهّلت بدورها إلى الدور النهائي (أمية، حمص، الجبل، الجهاد).

يُشار إلى أنَّ جائزةَ النادي الفائز بـ “كأس الشهداء” تبلغ 5 آلاف دولار أميركي، بينما يحصل النادي الوصيف على 2000 دولار أميركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى