نشطاءُ حمصَ يطلعونَ حملةً في ذكرى مجزرةِ كرمِ الزيتونِ العاشرةِ

أطلقت رابطةُ نشطاء الثورة في حمص دعوةً للخروج بوقفاتٍ احتجاجيّة، بمناسبة الذكرى العاشرة على مرور مجزرةِ حي كرم الزيتون في مدينة حمص.

وبحسب رئيسِ رابطة نشطاءِ الثورة في حمص، حسن الأسمر، فإنّ الوقفةَ جاءت ضمن فعاليات حملةِ “دماءٌ منسيّةٌ” التي ستنطلق غداً وهي منبثقةٌ عن أعمال الرابطة في الشمال السوري، بحسب تقريرٍ لشبكة آرام

وأضاف الأسمر أنّ الهدف من الحملة، تسليطُ الضوء على عددٍ من المجازر التي ارتكبها النظامُ عبرَ ذبحِ الأطفالِ بالسكاكين والإعدامات الميدانية التي لم تأخذ حقّها من التغطية الإعلامية مع توثيقٍ كاملٍ لتفاصيلِ كلّ مجزرة منها وقصص ضحاياها والناجين منها.

مشيراً إلى إقامة عدّة وقفاتِ في الشمال السوري، للتذكير بمجزرة حي كرم الزيتون التي يصادفُ ذكراها اليوم الأربعاء، والتي راح ضحيتَها 19 شخصاً غالبيتُهم من الأطفال والنساء، بعد ذبحِهم بالسكاكين ورمياً بالرصاص.

حيث ستكون الوقفاتُ التضامنية يوم الأربعاء في تمامِ الساعة الرابعة عصراً في ساحة السبعِ بحرات بمدينة إدلب، ومسجدِ فاطمةَ في مدينة الباب، ودوّار الشهداء في مدينة جرابلس شرقَ حلب، وأمام مجمّع الخيرِ في مدينة عفرين، وساحةِ فيوتشر في مدينة أعزاز شمالَ حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى