نظامُ الأسدِ يعلنُ استعادةَ ملفِّ الحجِّ والعمرةِ

أعلن نظامُ الأسد اليوم الأربعاء استعادةَ ملفِّ الحجِّ والعمرة، بعد مرور 10 سنواتٍ على تنظيمه من قِبل لجنةِ الحجّ السورية العليا التابعةِ للائتلاف الوطني.

وقال وزيرُ الأوقاف في حكومة النظام، عبدُ الستار السيد، إنّ “موسمَ الحج لهذا العام والعمرة سيكونان بإشراف وزارةِ الأوقاف”.

وأضاف السيد أنَّه التقى وزيرَ الحجِّ والعمرةِ السعودي توفيق بنَ فوزان الربيعة في مدينة جدّة، بحضور معاونِ وزير الأوقاف لشؤون الحجِّ حسان نصر الله، وسفير النظام في السعودية، أيمن سوسان، بحسب ما نُقل عنه إعلام النظام.

وتابع، “تمَّ الاتفاقُ على أنْ يكونَ الحجُّ والعمرة لهذا العام من دمشق وبإشراف وزارةِ الأوقاف، على أنْ تبحثَ اللجانُ التحضيرية المشتركة بين الوزارتين التفاصيلَ والإجراءات اللوجستية اللازمة لخدمة الحجّاج والمعتمرين السوريين وتقديمِ التسهيلات اللازمة لهم”.

وكانت “لجنةُ الحجِّ العليا السورية” قد نشرت يومَ الاثنين بياناً أعلنت فيه مواصلةَ الاتصالات مع السعودية لتسيير شؤونِ السوريين بما يتعلّقُ بتنظيم ملفِّ الحجِّ والعمرة.

وقالت اللجنة في بيان إنَّها ما زالت تتابعُ الاتصالات مع الجهات ذاتِ الاختصاص في المملكة “للاستمرار في خدمةِ السوريين في الداخل والخارج ومساعدتِهم في تأدية فريضةِ الحجِّ بكلِّ سهولة وتيسير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى