هجماتٌ عنيفةٌ على مقرّاتِ ميليشيا “قسدٍ” بريفِ ديرِ الزورِ

تعرّضت مواقعُ ميليشيا “قسدٍ” الإرهابية بريف ديرِ الزور لهجوم عنيفٍ استمرَّ لعدّة ساعاتٍ، أسفرَ عن سقوطِ قتيلٍ مدنيّ وعددٍ من الجرحى من عناصر الميليشيا.

وقالت مصادرُ إعلامية محلية، إنَّ مجهولينَ شنّوا هجوماً عنيفاً على حاجزٍ ومقرٍّ لميليشيا “قسدٍ” في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، أمسِ الجمعة 10 كانون الأول، واستمرّت الاشتباكات عدّةَ ساعاتٍ بين الطرفين، أسفرت عن سقوطِ قتيلٍ مدنيّ وجرحى بصفوف”قسدٍ”.

وبحسب المصادرِ، فإنَّ مسلحين يرجّح أنَّهم من خلايا تنظيم “داعش”، شنّوا هجوماً على مقرِّ قيادة اللواء الأول “لواء البصيرة” التابعِ لـ”قسدٍ”، حيث دارت مواجهاتٌ عنيفة بين الطرفين، استُخدمت فيها قذائفُ صاروخية من نوع “آر بي جي”، ورشاشاتٌ وقنابلُ يدوية.

ولفتت المصادر إلى أنَّ طائراتٍ تابعةً للتحالف الدولي حلّقتْ في سماءِ البلدة بالتزامن مع المواجهات، مشيرةً إلى مقتلِ شابٍ مدنيٍّ يُدعى “عزام العديش”، جرّاءَ إصابته برصاصةٍ طائشةٍ في منطقة المواجهات في بلدة البصيرة التي شهدت ما يشبه حربَ شوارعٍ.

وتزامن الهجومُ على مقرّ قيادة اللواء الأول مع هجومٍ آخر على حاجزٍ تابعٍ لـ”قسدٍ” في قرية “الزر” الملاصقة لبلدة البصيرة، وبحسب المصادر فإنَّ المواجهات أسفرت عن إصابة عددٍ من عناصر الحاجز جرى إسعافُهم وإخلاءُ الحاجز والانسحابُ من المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى