هجماتٌ مجهولةٌ على مقرّاتٍ تابعةٍ لنظامِ الأسدِ في السويداءِ

استهدف مجهولون عبرَ سلسلةِ هجماتِ متزامنةٍ بقذائفَ صاروخيّة ورشقات رصاصٍ، مقارَ أمنيّة ومراكزَ للمخابرات التابعةِ لنظام الأسد، وموقعًا لقوات الأسد، ومقرَ قيادةِ فرع حزب “البعث” في مدينة السويداء، عقبَ ساعاتٍ على مقتل متظاهرٍ برصاص أمنِ النظام.

وذكرت شبكة “السويداء 24″ المحليّةُ مساءَ أمس الأربعاء، أنَّ الهجماتٌ طالت المقارَّ الأمنيّةَ التابعةَ لنظام الأسد في المدينة.

وأضافت أنَّ إحدى الهجماتِ طالت “الفوج 44” التابعَ لقوات الأسد، بين مدينة السويداء وبلدة قنوات، إذ دوى انفجارٌ في المنطقة ناجمٌ عن استهداف الموقع بقذيفةٍ صاروخيّة، ولم تُعرفْ الجهةُ المنفّذةُ.

من جانبها، أشارت صفحةُ “الراصد” إلى أنَّ إطلاقَ النار سُمِع من عدّةِ نقاطٍ منها فرعُ “أمنِ الدولة” ومحيطُ فرعِ حزب “البعث” في السويداء إذ سُجّل صوتُ انفجار قنابلَ في النقطتين، إلى جانب رشقاتٍ ناريّة في مناطقَ أخرى.

ونقلت الصفحة عن مصدرٍ أمني لم تسمّه أنَّ عناصرَ الأفرع الأمنيّةِ تلقوا تعليمات بعدم الردِّ والاختباءِ وهو ما أدّى بالنتيجة لعدم وقوعِ إصابات بين الطرفين.

وأمس الأربعاء، تُوفي المدني جواد الباروكي متأثرًا بجروح أصيبَ بها برصاص قواتِ الأسد في مدينة السويداء جنوبي سوريا، خلال مشاركتِه بمظاهرة مناوئةٍ للنظام بالقرب من مركز “التسوية” وسطَ المدينة.

وقال الرئيسُ الروحي لطائفة الموحّدين الدروز، الشيخُ حكمتُ الهجري، خلال لقاء حشدٍ من المحتجين، إنَّ جواد الباروكي “شهيدٌ للواجب”، ووصف قاتليه بـ”أيادي الغدر”، مشددًا على ضرورة الحفاظِ على المسار السلمي للحِراك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى