هجومٌ لـ”داعش” في باديةِ تدمرَ وانشقاقُ عناصرَ من الميليشيات الإيرانيةِ

شنّ تنظيم “داعش” خلال الأيام الماضية, هجوماً على رتلٍ عسكري تابع لميليشيات الاحتلال الإيراني في بادية تدمر.

وذكرت مصادر محلية, أنّ اجتماعاً لميليشيات الاحتلال الإيراني كان مُقاماً في منطقة “التي فور” يضم عدداً من قيادات الميليشيات في المنطقة ، وكان قائد الفوج 47 الإيراني والمنتشر في مدينة تدمر وباديتها متوجّها من بادية تدمر لحضور الاجتماع عندما فاجأهم تنظيم “داعش” بهجوم هو الأعنف من نوعه.

وأكّدت المصادر أنّ تنظيم “داعش” قتل عدداً كبيراً من عناصر الفوج الإيراني وأصيب قائد الفوج المدعو “أبو الخير” بإصابة خطيرة جداً.

والمدعو “أبو الخير” من أبناء مدينة تدمر, تشيّع وانضمّ لصفوف ميليشيات الاحتلال الإيراني قبل أنْ يحصلَ على دعمٍ من المحتل الإيراني ويقوم بتشكيل الفوج 47 ويضمّ في صفوفه عدداً من المنتسبين المحليين من أبناء مدينة حمص وتدمر.

وفي السياق تحدّثت المصادر عن انشقاق أكثر من 10 عناصر التابعين للفوج 47 المدعوم من الاحتلال الإيراني.

وأشارت المصادر إلى أنّ الانشقاق جاء على خلفية زجّ العناصر في مقدمة خطوط الجبهة في البادية في المناطق التي تتعرّض لهجوم مكثّفٍ من قِبلِ تنظيم داعش إضافة إلى الاستهداف المتكرّر للطيران المجهول, وقلّة الرواتب والوعود الكاذبة التي تقدّمها ميليشيات الاحتلال الإيراني.

والجدير بالذكر أنّ الانشقاقات داخل ميليشيات الاحتلال الإيراني تزداد بسبب قلّةِ الرواتب في ظلِّ وجود عرضِ الاحتلال الروسي للقتال في ليبيا وخوفِ العناصر من الهجوم الكثيف من قِبل تنظيم “داعش” وطيران الاحتلال الإسرائيلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى