هيئة تحرير الشام تقتل والي إدلب التابع لتنظيم داعش وتعتقل قيادياً آخر

قالت “هيئة تحرير الشام” أول أمس، إنّها قتلت قياديين اثنين في تنظيم “داعش”، أحدهما معروف بما يسمى بوالي إدلب، وآخر مسؤول عن ملف التفجيرات والاغتيالات، بالإضافة لإلقاء القبض على الإداري العام للتنظيم شمالي إدلب.

جاء ذلك بحسب ما نقلت مصادر إعلامية عن المكتب الأمني في هيئة تحرير الشام حيث قال: إنّ الجهاز الأمني تمكّن من قتل “أبو سليمان العراقي” والي ما يسمى بولاية إدلب، ومسؤول التفجيرات “سلمان العراقي”، خلال كمين بالقرب من منطقة “كللي” بريف إدلب الشمالي.

وأضاف المصدر أنّ الجهاز الأمني تمكّن بعد عملية طويلة من الرصد والمتابعة من إلقاء القبض على ما يسمى بالإداري العام للتنظيم “أحمد خالد العثمان” واقتياده إلى فرع التحقيق ضمن سجون الهيئة، دون الإفصاح عن مكان اعتقاله.

الجدير بالذكر أنّ خلايا داعش نشطت خلال الفترات الماضية، ونفّذت عدّة عمليات أمنية استهدفت الفصائل العاملة في الشمال المحرّر، بالإضافة إلى عدّة تفجيرات استهدفت الأسواق والأماكن المكتظة بالسكان لخلق جوّ من الفوضى وترويع المدنيين.

يذكر أنّ هيئة تحرير الشام نفّذت عدّة حملات أمنية تهدف لإلقاء القبض على خلايا التنظيم في المنطقة، و تمكّنت خلالها من قتل وأسر العشرات منهم، كان آخرها حملة واسعة في مدينة إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى