وزارةُ الدفاعِ التركيّةُ تعلنُ تحييدَ عددٍ من عناصرِ ميليشيا “قسدٍ” شمالَ شرقي سوريا

أعلنت وزارةُ الدفاعِ التركيّةُ اليوم السبت 29 كانون الثاني، تحييدَ عددٍ من عناصر ميليشيا “قسدٍ” الإرهابية في منطقةِ “نبع السلام شمالَ شرقي سوريا.

جاء ذلك في بيانٍ لوزارة الدفاع التركيّة عبرَ حسابها الرسمي في منصّة “تويتر”، أكّدت خلاله أنَّ عمليات الجيش التركي ضدَّ الإرهاب والإرهابيين متواصلةٌ في الشمال السوري.

وأوضحتْ الوزارة أنَّم الجيش التركي حيّدَ خمسةً من عناصر ميليشيا “قسدٍ” خلال إطلاقهم النارَ ومحاولتِهم التسلّلَ إلى منطقة نبع السلام في شمالِ شرقي سوريا.

وتعلن وزارةُ الدفاعِ التركية باستمرار تحييدَ عناصرَ من “قسد”، كان آخرُها تحييدَ عددٍ كبير من عناصر الميليشيا ردّاً على القصف الذي تعرّضت له مدينةُ عفرين شمالي حلبَ، وسقوط شهداء وجرحى من المدنيين.

حيث أعلن وزيرُ الدفاع التركي “خلوصي أكار” حينَها، تحييدَ 18 إرهابياً في العملية التي جاءت ردّاً على هجومٍ استهدف المدنيين بمنطقة عفرين، مشدّداً على أنَّ المدينة تعرّضت لهجومٍ “دنيءٍ وغيرِ إنساني”.

كما سبق أنْ توّعدَ “أكار”، ميليشيا “قسد” بحسابٍ عسيرٍ بعد استشهادِ 3 جنود أتراك على الشريط الحدودي مع سوريا.

وأكّد وقتَها أنَّ العمليات التركيةَ العقابيّةَ ضدَّ “قسد” مستمرّةٌ، مشدّداً على أنَّ الجيش التركي “سيصل للإرهابيين والخونةِ أينما كانوا، وأنَّ دماءَ شهدائنا لم ولن تذهبَ سداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى