وزيرُ الدفاعِ التركي: تركيا تسعى للتوصّلِ إلى حلٍّ سياسيٍّ في إدلبَ

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، إنّ بلاده تبذل ما في وسعها للتوصل إلى حلّ سياسي في إدلب.

وأضاف “أكار”، خلال جولة تفقدية للوحدات العسكرية بوسط البلاد رفقة قادة القوات المسلحة، أمس الاثنين، إنّ تركيا تبذل الجهود لتأمين وقفِ إطلاق نار دائم في إدلب بموجب اتفاق وقف إطلاق النار مع الاحتلال الروسي، الموقع في موسكو، في 5 آذار الماضي.

ولفت إلى أنّ هناك “بعض الانتهاكات الصغيرة، لكنّ المشهد العام يظهر الالتزام بوقف إطلاق النار”. مشيراً إلى أنّه في أعقاب الاتفاقية المبرمة بين بلاده والاحتلال الروسي، عاد قرابة 300 ألف سوري إلى مناطقهم التي نزحوا منها في إدلب.

وقال الوزير التركي، إنّ القوات التركية قامت بتحييد “1458” من عناصر ميليشيا “قسد” في شمال سوريا وعناصر حزب العمال الكردستاني في شمال العراق منذ مطلع كانون الثاني الماضي، مؤكّداً استمرار العمليات في هذا الصدد.

ويوم السبت الفائت, قال أكار، إنّ عمليات الجيش المكثّفة مستمرّة في إدلب ومناطق “غصن الزيتون” و”درع الفرات” بريف حلب في سوريا.

في غضون ذلك، واصل الجيشُ التركي الدفعَ بالتعزيزات العسكرية إلى محافظة إدلب الواقعة في شمال غربي سوريا. ودخل، صباح أمس، رتلٌ عسكري جديدٌ يضمّ عشرات الآليات، من معبر كفر لوسين الحدودي، وتوجّه إلى نقاط المراقبة المنتشرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، 5 آذار الماضي، التوصّل مع الاحتلال الروسي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب مع الاحتفاظ بحقّ الردِّ على هجمات نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى