وفدٌ بلجيكي يزورُ قسداً ويبدي استعدادَه لدعمِها

زار وفدٌ بلجيكي برئاسة المبعوثِ البلجيكي الخاص لسوريا والسفير في لبنان، هوبير كورمان، مناطقَ سيطرةِ ميليشيات قسدٍ شمالَ شرقِ سوريا.

وبحسب موقعِ ”الإدارة الذاتية ”، التابعةِ لقسدٍ ، قال كورمان إنَّ بلادَه “ستسعى جاهدةً للاعتراف بـ(الإدارة الذاتية) ومشروعِها الديمقراطي ودعمها أمنيًا واقتصاديًا لتحقيق الأمنِ والأمان في سوريا عامةً، وشمالِ وشرقي سوريا خاصة”.

ونوّه خلال لقائه بالرئيسة المشتركةِ للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة، نظيرة كورية، إنَّ قضيةَ الحلِّ السياسي في سوريا وفقَ قرارٍ مجلسِ الأمن “2254”، “على أنْ يُعاد النظرُ بالهيئة العليا للتفاوض واللجنة الدستورية لكي تمثّلَ كلّ الشعب السوري بمختلف مكوّناتِه وخاصة الكرد”، وفقَ ما نقله بيانُ “الإدارة”.

كما تطرّق الجانبان إلى “التهديدات والهجماتِ التركية” والوضعِ الاقتصادي والإنساني في مناطق قسدٍ ووضعِ المخيمات والنازحين.

الجدير ذكرُه إنَّها ليست المرّةَ الأولى الذي تبدي بلجيكا دعمَها لـ”الإدارة الذاتية” إذ جرتْ سابقًا زياراتٌ لوفود بلجيكية في أعوام 2021 و2020.

وكانت بلجيكا قد أعادتْ 16 طفلاً وامرأة من مخيّمِ “الروج” الخاضع لسيطرة قسدٍ بإشراف كورمان في حزيران الجاري من أفراد عائلاتِ تنظيمِ “الدولة الإسلامية” ويحملون الجنسيةَ البلجيكية.

ويلتقي مسؤولو “الإدارة الذاتية” بين الحين والآخر بوفودٍ أوروبيّة مثلِ السويد وفرنسا والنرويج في سعيٍّ للحصول على الدعم والاعتراف الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى