وفدٌ أمريكيٌّ يزورُ تركيا لبحثِ تطوراتِ الأوضاعِ في إدلبَ

يعتزمُ وفدٌ أمريكيٌ رفيعُ المستوى، إجراء زيارة إلى العاصمة التركية أنقرة، لبحث تطوّرات الأوضاع في محافظة إدلب السورية.

وأوضحت مصادر دبلوماسية تركية، الاثنين، أنّه من المنتظَر أنْ يصلَ الوفد الأمريكي إلى أنقرة، مساء اليوم.

ويضمُّ الوفد الأمريكي مبعوث ترامب الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ومندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة كيلي كرافت.

وسيعقد الوفد الأمريكي لقاءات مع المسؤولين الأتراك، لبحثِ مستجدات الأوضاع في سوريا, كما يتوقّع أنْ يلتقي الوفد الأمريكي خلال تواجدِه في تركيا، مع ممثلي الأمم المتحدة والمنظمات المدنية، لبحثِ الأزمة الإنسانية الحاصلة في إدلب نتيجة هجمات نظام الأسد.

وكانت مصادر صحفية أمريكية تحدّثت عن خلافات تدور بين “جيمس جفيري” المبعوث الخاص للولايات المتحدة في سوريا، ومسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية بشأن توفير معدّات عسكرية إضافية إلى تركيا، من أجلِ المساعدة في العملية العسكرية ضدّ نظام الأسد المدعوم من الاحتلال الروسي.

ونقلت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية عن مصادرها الخاصة بأنّ “جيفري يضغط على البنتاغون لإرسال بطاريات صواريخ باتريوت إلى تركيا، للمساعدة في الهجوم ضدّ نظام الأسد في إدلب، ولكنّ مسؤولي البنتاغون قلقون من التداعيات العالمية للخطوة ويرونها متهوّرة”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الخلاف الأمريكي يكشف كيفية مواجهة الولايات المتحدة للصراع متعدّدُ الأطراف الذي طال أمدُه في سوريا، حيث حاول “ترامب” أخيراً وعبْرَ عدّة سنوات أنْ يقومَ بتقليص هذا الدور الذي تلعبه بلاده في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى