الخارجيةُ الأمريكيّةُ: نعملُ مع حلفائِنا على إيجادِ حلٍّ في سوريا

ذكرت وزارةُ الخارجية الأمريكية أنَّها على علمٍ بالاجتماع الرباعي الذي عُقِد في روسيا بين روسيا وإيران وتركيا ونظام الأسد،موضّحةً أنَّها “تواصل العملَ مع الحلفاء والشركاء والأمم المتحدة لإيجاد حلٍّ سياسي دائمٍ للصراع في سوريا”.

وقال المتحدّث باسم الخارجية الأمريكية إنَّ واشنطن تؤكّدُ على قرار مجلس الأمن 2254، وتُشدّد على أنَّها لن تطبّعَ علاقاتِها مع نظام الأسد دون إحراز تقدّمٍ حقيقي نحو إيجاد حلٍّ سياسي للصراع الرئيسي.

ووفقاً للبيان، فإنَّ واشنطن “أكّدت لشركائها الإقليميين، الذين هم على اتصالٍ مع نظام الأسد، أنَّ الخطواتِ الموثوقةَ لتحسين الوضعِ الإنساني والأمني للسوريين يجب أنْ تكونَ على رأس الأولوياتِ وفي قلبِ أيِّ اتصالٍ”.

وكانت وزارةُ الدفاع التركية قد أفادت بأنَّ” اللقاءَ الرباعي الأخير مع روسيا وإيرانَ ونظامِ الأسد في موسكو، ناقشَ الخطواتِ الملموسةَ التي يمكن اتخاذُها لتطبيع علاقات أنقرة ودمشق”.

وأشارت إلى أنَّ الاجتماعَ تناول أيضاً سبُلَ تكثيفِ الجهود لإعادة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم، مضيفةً أنَّ المجتمعينَ ناقشوا كذلك سبُلَ مكافحةِ كافةِ التنظيماتِ الإرهابيّة والمجموعاتِ المتطرّفةِ على الأراضي السورية. وبحسب الوزارة، جرى الاجتماعُ “في أجواءَ إيجابيّةٍ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى