بدرُ جاموسٍ: التطبيعُ العربيُّ المجانيُّ ضدَّ مصلحةِ السوريينَ ولن يحقّقَ الاستقرارَ

اعتبر رئيسُ هيئة التفاوض السورية بدرُ جاموس أنَّ التطبيعَ مع نظام الأسد لإعادته إلى الجامعة العربية يعطي ضوءاً أخضرَ لهذا النظام للتهرّب من العملية السياسية، مشدّداً على أنَّ التطبيعَ المجاني ضدَّ مصلحةِ السوريين، لن يحقّقً الاستقرار.

وقال رئيسُ الهيئة في تغريدة على حسابه في تويتر، إنَّ التطبيعَ مع نظام الأسد لإعادته إلى الجامعة العربية دون الالتزامِ بالحلِّ السياسي، وعدمِ تطبيق القرارات الأمميّة وعلى رأسها بيانُ جنيف والقرار ٢٢٥٤، واستئنافِ عمليّة سياسية جديّة وفق آليةٍ زمنية محدّدة، سيعطي ضوءاً أخضرَ للنظام للتهرّب من الاستحقاقات المطلوبة منه.

ودعا جاموس الدولَ العربية الشقيقة إلى مزيدٍ من الضغط والعملِ على مشاورات حقيقيّة وطنية للحفاظ على سورية وتمكينِ الشعب السوري من حياةٍ آمنة كريمة ومستقرّةٍ.

وشدّد على أنَّ التطبيعَ المجاني ضدَّ مصلحة السوريين لن يحقّق الاستقرار، وسيزيدُ من هجرة السوريين بسبب فقدانِ الأمل بالتغيّر السلمي.

ويومَ أمس الأربعاء استقبلت المملكةُ العربية السعودية، وزيرَ خارجيةِ نظام الأسد فيصلَ المقداد، حيث أجرى مباحثاتٍ مع وزيرِ الخارجية السعودي فيصل بنِ فرحان، في سياق تطبيع العلاقات مع نظام الأسد.

وتسعى عدّةُ دولٍ عربيّة لإعادة العلاقاتِ مع نظام الأسد وإعادةِ تأهيله عربياً رغمَ كلِّ الجرائم التي ارتكبها هذا النظامُ بحقِّ السوريين، واستخدامِ السلاحِ الكيماوي ضدَّ المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى