فيديو يفضحُ اشتراكَ عناصرِ جيشِ الأسدِ في عملياتِ التهريبِ بينَ لبنانَ وسوريا

فضحتْ مشاهدُ مصوّرةٌ اشتراكَ جيشِ الأسد في عملياتِ التهريبِ بين لبنان وسوريا، حيث أظهر الفيديو عشراتٍ من عناصر قواتِ الأسد قربَ الحدود السورية اللبنانيّة ومعهم موادُ غذائيّة ونفطيّة جاهزةٌ للتهريب.

ونقلت شبكةُ السويداء 24 فيديو قالت فيه إنَّها لحشودٍ من عناصر جيشِ الأسد في منطقة جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية، لتهريب عبواتِ الزيتِ وأسطواناتِ الغاز بين البلدين.

ويظهر الفيديو الخاص تجمّعَ لعشراتٍ من جنود الأسد يستقلّونَ درّاجاتٍ ناريّةً وسياراتٍ، وبجانبهم عبواتُ زيتٍ وأسطواناتُ غازٍ، يجري تهريبُها بين لبنان وسوريا.

وتنشط عملياتُ التهريب من الأراضي اللبنانيّة باتجاه مناطقِ سيطرةِ النظام في سوريا بشكلٍ شبه يومي. وكان المجلسُ الأعلى للدفاع في لبنان قد أكّدَ أنَّ 124 معبراً غيرَ رسمي تمرُّ خلالها عملياتُ تهريبٍ واسعةٍ بين البلدين، ويواجه “حزبُ الله” اتهاماتٍ مباشرةً بالمسؤولية عن هذا الملفِّ من خلال تحالفِه مع النظام.

وتشهد عملياتُ التهريب نشاطاً واسعاً هذه الأيامَ بسبب الوضع الاقتصادي الذي يعيشه الشعبُ السوري، حيث يتمُّ تهريبُ الزيتِ والسمن النباتي والمعكرونة والأرز والمعلبات وحفاظات الأطفالِ والعديدُ من المواد الأخرى إلى لبنان وذلك لفارق السعرِ الكبيرِ بين البلدين.

ولا يُعدُّ التهريبُ جديداً في هذه المنطقة الحدودية، نتيجةَ التفاوتِ بأسعار الكثير من المواد بين البلدين، ولضعفِ الرقابةِ على الحدود من الجانبين، لكنَّ الملفتَ هو انخراطُ عناصرِ جيش الأسد بعمليات التهريبِ هذه وبشكلٍ علني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى